أفضل ثلاثة تطبيقات لتغيير رقم IMEI لهاتفك وحل جميع مشاكله ومشاكل الشبكة

من المعروف أن جميع الأجهزة الإلكترونية تحتوي على رقم تسلسلي أو رقم تعريفي وهذا ما يسمى بـ IMIE International Mobile Equipment Identity ، عزيزي القارئ تستطيع معرفة الرقم التسلسلي الخاص بك من خلال الإتصال برمز#06#*  لجميع الهواتف الذكية ويمكنك إيجاده أيضا تحت البطارية أو في العلبة الخاصة بالهاتف وهذا بالنسبة لجميع الأجهزة الإلكترونية الأخرى أيضاً.  

ونحن في هذا المقال سوف نقدم لكم كيفية استبدال و استرجاع و حل جميع المشاكل التي تتعلق بـ IMEI التي توجد في الهواتف الأندرويد، وقبل شرح أي شيء يجب أن يوجد في هاتفك خاصية الروت ROOT وذلك للحصول على النتيجة المطلوبة.  
قد تحدث في بعض الأوقات مشاكل في هواتف الأندرويد وخصوصاَ بعد عمل فلاش Flash حيث يمكن أن يتم فقدان الرقم التسلسلي للجهاز وهذا يتسبب في عدم تشغيل شريحة الاتصال لأنها ترتبط بالرقم التسلسلي للجهاز ويمكنك معرفة الرقم من خلال الاتصال على الرقم #06#*  وسوف تحصل على سلسلة من الأصفار أو  N/A. 
لكي تستطيع حل المشكلة يجب أن تقوم أولاً بتدوين الـ IMEI الخاص بهاتفك وسوف تجده تحت البطارية أو خلف الجهاز إذا كانت بطارية هاتفك ثابتة وهو يتكون من سلستين من الأرقام وهما IMEI1  وIMEI2. 
البرنامج الأول  : XPOSED IMEI Changer
هذا البرنامج بعد أن تقم بتحميله تفتحه قم بوضع الرقم التسلسلي imei الخاص بالهاتف في الخانة الأولى ، ثم رقم  ال imei الحديد في الخانة  الثانية واضغط على apply ثم قم بإعادة تشغيل الهاتف 
طبعا هذا البرنامج يشترط أن يكون لديك الروت في هاتفك ، وأيضا تطبيق XPOSED  الذي سبق وتم شرحه في المدونة من هنا .
 البرنامج الثاني  : Chamelephon
 بعد تثبيت البرنامج سوف يطلب منك إذن الروت Root Permission فقم بالضغط على موافق Autoriser  بعد ذلك سوف تظهر لك واجهة مماثلة تماماً كما هو موضح بالصورة المرفقة. 
قم بوضع الرقم التسلسلي في الخانتين الأولى والثانية الذي قمت بتدوينه من قبل ثم قم بالضغط على Apply" new IMEIs " وبعد ذلك قم بإعادة تشغيل الجهاز. 
وبعد ذلك مبروك عليك لقد تم استرجاع الرقم التسلسلي الخاص بهاتفك، وعند الضغط على "Generate Random IMEIs" سوف يتم اختيار رقم عشوائي وهذا لا ينصح القيام به لأنكم في هذه الحالة سوف تجدون مشاكل في شريحة الاتصال أو في حالة فقدان الجهاز أو سرقته وفي هذه الحالة لا تستطيع الشرطة تتبع الجهاز. 
البرنامج الثالث :Device Id IMEI Changer Xposed 
يتطلب هذا البرنامج بعد فتحه أن تضع مجموعة من معلومات هاتفك بما فيها رقم ال imei في الخانة الأولى   كما في الصورة
تضغط في الأخير على apply وتقوم بإعادة تشغيل الهاتف ومبروك عليك ال imei الجديد .
------------ 
الموضوع من طرف شربل كبريال
شاركها على حسابك في :

مواضيع ذات الصلة:



sentiment_satisfiedوجوه التعبير